أدب وإصدارات

لقاء يجمع الفائزين بجوائز الكومار ببيت الرواية

يستضيف بيت الرواية ثلاثة فائزين بجوائز الكومار 2019 عن الروايات الصادرة باللغة العربية وهم “طارق الشيباني”، “عبد القادر العليمي”، و”شوقي البرنوصي” وذلك يوم الجمعة 03 ماي 2019 إنطلاقا من الثالثة ظهرا بمقر بيت الرواية بمدينة الثقافة.

“طارق الشيباني” الحائز على الكومار الذهبي 2019 عن روايته “للا السيدة” الصادرة عن دار زينب للنشر، هو كاتب متحصل على شهادة الأستاذية في اللغة والآداب العربية سنة 2000 وعلى شهادة الدراسات التكميلية في الشبكات الإعلامية. عمل كصحفي في عديد المجلات والجرائد التونسية. غادر تونس في 2004، ليستقر نهائيًا بألمانيا وهناك درس اللغة الألمانية، وإجتاز إمتحان الدخول للجامعة بمدينة مونيخ حيث يقيم. وحاليا يدرس الفلسفة في جامعة الملك لودفينغ للعلوم الإنسانية الإجتماعية.
من إنتاجاته رواية “الحقد” (2008)، “أنا والشيطان والوطن” (2016)، وله في القصة القصيرة مجموعة بعنوان “حكايات لا تهمك” (2017)
أما “عبد القادر العليمي” فتحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة باللغة العربية عن روايته “سكاكين عمياء” الصادرة عن دار ميار للنشر، فيما ذهبت جائزة الإكتشاف إلى الروائي “شوقي البرنوصي” عن روايته “مأزق تشايكوفسكي” الصادرة عن منشورات سوتيميديا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق