أجندا الفضاءات

“ليالي الجهات: مدن الفنون في مدينة الثقافة” تستضيف ولاية باجة

وتتضمن إحتفالية مدينة الثقافة بولاية باجة عدّة معارض في البهو الرئيسي لمدينة الثقافة من بينها ورشات حية في المهن والحرف التقليدية للولاية، معرض الصناعات التقليدية، الفنون التشكيلية والخط العربي، الكتّاب والأعلام، المؤسسات الثقافية والجمعيات، الأكلات التقليدية، المنتوج السياحي والمنتوجات الفلاحية المحلية ومعرض "أندلسيات".

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

ضمن برمجة رمضانية خاصة، تتواصل تظاهرة “ليالي الجهات: مدن الفنون في مدينة الثقافة” التي تستضيف ولاية باجة يوم 11 ماي 2019 إبتداء من الساعة التاسعة ليلا و حتى ساحة السحور.
وتتضمن إحتفالية مدينة الثقافة بولاية باجة عدّة معارض في البهو الرئيسي لمدينة الثقافة من بينها ورشات حية في المهن والحرف التقليدية للولاية، معرض الصناعات التقليدية، الفنون التشكيلية والخط العربي، الكتّاب والأعلام، المؤسسات الثقافية والجمعيات، الأكلات التقليدية، المنتوج السياحي والمنتوجات الفلاحية المحلية ومعرض “أندلسيات”.
وأمام مدخل مدينة الثقافة سيكون الموعد مع فرق فولكلورية وسلامية باجة، عيساوية تبرسق وفرسان باجة ونفزة فيما تشهد ساحة المسارح عروضا لنوادي التعبير الجسماني لدور الثقافة بباجة وتيبار وعرض كورال المعهد الجهوي للموسيقى بباجة وغيرها.
أما في مسرح المبدعين الشبان فسيكون الموعد مع معرض 100 سنة مسرح، مسامرة شعرية للشاعر الطيب الهمامي وعرض مسرحي “بينوكيو” لدار الثقافة مجاز الباب وتختتم السهرة مع عرض لفرقة الشيخة للمالوف بتستور وتكريم ثلة من مبدعي وفناني باجة بمسرح الجهات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق