Type to search

الرئيسية مسرح موسيقى

“ليالي بوقرنين الصيفية” تعوض مهرجانا له 41 سنة من الوجود

شارك

“تنسى كأنك لم تكن” هكذا قال محمود درويش وتنطبق المقولة على مهرجان بوقرنين الدولي الذي إحتجب لأسباب عددها رئيس جمعية المهرجان عمر فاروق من خلال فيديو نشره سابقا، أنه قد تم “بيع” المهرجان، على حد قله، لأطراف أخرى لم يذكرها وأن الموضوع الآن في أيدي القضاء… بعد نجاحات عديدة نافس بها مهرجان قرطاج الدولي لسنوات…يعوّض مهرجان بوقرنين الدولي هذه السنة بالدورة الأولى لـ “ليالي بوقرنين الصيفية”. ونتسائل هنا هل سنرمي تاريخا عظيما يتمثل في 41 سنة و39 دورة إعتلى فيها كبار النجوم التونسيين والعرب والأجانب ركح المهرجان ونعيد من جديد إقامة تاريخ آخر ودورة أخرى وكأن شيئا لم يكن؟

في إنتظار كلمة الفصل من القضاء، نقدم برمجة الدورة الأول من “ليالي بوقرنين الصيفية ” التي تنطلق يوم 3 أوت وتكون سهرة الإفتتاح بتوقيع كرنفال ليالي بوقرنين الصيفية ويوم 4 أوت يكون الموعد مع حفل موسيقي لأركسترا المعهد العمومي بالجهة لمحبي الموسيقى السمفونية. ولعشاق المسرح يكون الموعد يوم 6 أوت مع مسرحية “قرهمانة” لمعز التومي أما يوم 8 أوت تقام سهرة فنية للبناني روني فتوش.

يوم 10 أوت سيكون مفتوحا على الشاطئ في سهرةمع الموسيقى والرقص الإفريقي والألعاب البهلوانية لمجموعة AGA-CIRQUE بقيدة المنشط آزر بن سعد، يوم 12 أوت تعود العروض المسرحية مع عرض BIG” BOSSA” لوجيهة الجندوبي ويوم 15 أوا عرض éالمايسترو” لبسام الحمراوي.

ولعشاق الكوريغرافيا عرض “LIBRITION” يوم 17 أوت وللأطفال نصيب في سهرات ليالي بوقرنين فيكون الموعد يوم 18 أوت مع عرض تنشيطي للطفل والعائلة، يوم 19 أوت عرض للطفي العبدلي وسهرة شبابية يوم 20 أوت بتوقيع DJ DANGER “بعنوان ولد الهمهاما” يليه يوم 21 أوت عرض شبابي لجنجون وسنفارا وموسيقى الراب ستكون حاضرة في الليالي.

يوم 23 أوت يكون الموعد مع عرض وان مان شو “VISA” لكريم الغربي وتكون سهرة الإختتام عرض موسيقى صوفية “الزيارة” لسامي اللجمي”.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *