فنونموسيقى

ليلى حجيج ومحمد الجبالي في دار الأوبرا السلطانية

يحيي الفنانان التونسييان ليلى حجيج ومحمد الجبالي الليلة سهرة طربية “من الأغاني العربية الخالدة” بمسرح “دار الأوبرا السلطانية” بالعاصمة العمانية مسقط وذلك رفقة فرقة موسيقية بقيادة المايسترو محمد الأسود.

ونشر الموقع الرسمي لدار الأوبرا السلطانية مسقط نبذة عن الحفل وتقديم للفنانين التونسيين جاء فيها :
“تحيي الحفل المطربة التونسية ليلى حجيج التي تعد رمزا للطرب الاصيل  لما تمتلكه من صوت عذب وقدرة فائقة على تمثيل إمكانات الصوت الإنساني .
وتعد ليلى أيضا رائدة في إحياء الموسيقى العربية والتونسية الكلاسيكية، كما أنها تمتلك القدرة على اكتشاف أساليب جديدة من المحاكاة الموسيقية الإبداعية.
يشاركها الحفل المطرب والملحن والممثل التونسي محمد الجبالي وهو فنانٌ شاملٌ زاد المشهد الفنيّ التونسي نضارةً وتنوعاً، إن غنّى الطربَ أمتعَ وإن خاطب الجيلَ الشابَّ بألحانه وكلماته أصاب منهم إصغاءً واهتماماً وانشراحاً.
اشتهر بادائه المتميز لاعمال عبد الحليم حافظ وروائع عبد الوهاب، مما فتح له أبواب الشهرة على الصعيد الوطني والعربى ومكنه من تسجيل وإصدار العديد من الالبومات بالاضافة الى مشاركات في عدة مهرجانات ومسابقات موسيقية على الصعيد العربي كما شارك عدة مرات في مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

ويذكر أن دار الأوبرا السلطانية مسقط، هي أول دار أوبرا في منطقة الخليج العربي و في الجزيرة العربية، أمر ببنائها، السلطان قابوس ،سلطان سلطنة عُمان سنة 2001، وتم افتتاحها يوم 12 أكتوبر 2011، وهي متعددة الاختصاصات كما تتميز بطابعها المعماري العربي الإسلامي

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق