“مبدعون بكل ألوان الفنون” لوحة فسيفاء في شكل تظاهرة

تنطلق اليوم 16 مارس 2021 تظاهرة “مبدعون بكل ألوان الفنون” وتتواصل إلى غاية 20 مارس 2021 وهي من تنظيم دار الثقافة بمرناق بالشراكة مع  دار الشباب سيدي سعد ودار الشباب الزاوية وجمعية هنّ والفرع المحلي للهلال الأحمر بمرناق وفرع الكشافة بمرناق.وتتضمّن أساسا معرض للصناعات التقليدية وورشات فنية لمختلف الفئات العمرية وعروض تنشيطية وفنية وتكريم للمؤسسة الأمنية بمرناق.

تنطلق تظاهرة مبدعون بكل ألوان الفنون اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021  صباحا مع تنشيط إذاعي وإفتتاح معرض الحرفيات في الصناعات التقليدية الذي يتواصل طيلة أيام التظاهرة.

وفي الفترة المسائية وبعد الكرنفال التنشيطي والعرض الفلكلوري الشعبي الذي سيجوب مدينة مرناق،سيكون أحباء التراث الموسيقي الكافي على موعد مع الحفل الموسيقي للفنانة أمل القاني بداية من الساعة الثالثة والنصف مساء.

ويتخلل برنامج التظاهرة ورشات متنوعة وهي ورشة طي الورق وورشة الرسم يوم الأربعاء 17 مارس 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا وورشة تكوينية في الرسم على جميع المحامل وورشة تكوينية في صناعة الحلي على الساعة الثالثة مساء وورشة في صنع العرائس وورشة في الإسعافات الاولية يوم الجمعة 19 مارس 2021 على الساعة العاشرة صباحا وورشة في المونولوغ على الساعة الثانية مساء وورشة في رياضة كرة السلة على الساعة الثالثة والنصف مساء وورشة في الفنون التشكيلية للشباب يوم السبت 20 مارس 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا.

كما يتضمّن البرنامج  أيضا عروضا تنشيطية وذلك يوم السبت 20 مارس 2021 تنطلق على الساعة العاشرة صباحا مع عرض تنشيطي للأطفال بفضاء البلدية القديمة بمرناق ثم بداية من الساعة منتصف النهار عروضا تنشيطية مختلفة في الرقص والراب  والموسيقى لنوادي الرقص و الراب والموسيقى  بدار الثقافة بمرناق  وعرض كوريغرافي لدار الشباب بالزاوية وعرض كوريغرافي لمجموعة “دوستانا” بالزهراء.

واحتفالا بعيد الاستقلال  يوم السبت 20 مارس 2021 سيتمّ تكريم المؤسسة الأمنية بمرناق . ثمّ يكون الإختتام  يوم الأحد 21 مارس 2021 بتنظيم رحلة إلى حديقة فريقيا بالحمامات.

كما يتواصل على هامش التظاهرة المعرض الشخصي للفنان سمير الفيتوري بعنوان “أصالة” إلى غاية يوم 27 مارس 2021 برواق الفنون حسن حسني عبد الوهاب بدار الثقافة بمرناق.