Type to search

الرئيسية

“مجالس دار المتوسط للفكر والفن” مجال للحوار والتعبيرات الثقافية الكونية

شارك

الأيقونة الثقافية

أصدر المركز الثقافي الدولي بالحمامات (دار سيبستيان) روزنامته المفصلة للسنة الثقافية الحالية حيث يقترح سلسلة من اللقاءات والحوارات مع فنانين من مختلف الاختصاصات تحت عنوان “مجالس دار المتوسط للفكر والفن” وذلك بداية من اليوم 25 فيفري 2022 إلى غاية 19 جوان القادم. هذه المجالس فرصة ومنبرا لضيوف تونس من فنانين وفلاسفة وأدباء لتعميق صلتهم بالمشهد الثقافي التونسي وترسيخ قيم الحوار والتفاهم بين التعبيرات الثقافية المحلية والكونية.

يكون البرنامج كما يلي:

– 25 فيفري 2022 : مجلس الكتاب: تقديم كتاب الفنانة مريم قار علي حدوسة À la rencontre de nos vagues بمساهمة حافظ جميل

– 5 مارس 2022 : مجلس الجماليات L’art contemporain en Afrique: un champ métisse, enjeux et perspectives يساهم فيه كل من أم الزين بن شيخة، نعمان قمش، سلو ى مستيري، مفيدة الغضبان، نجوى قولاق، خالد عبيدة، رياض بالحاج أحمد، مريم كمون، زينب الزقلي و أحلام بوصندل

.- 10 مارس 2022 : تكريم الفنان الهاشمي مرزوق ضمن الدورة الخامسة لملتقى الفن المعاصر

– 12 مارس 2022 : مجلس المتوسط من القيروان إلى مالطا: سفر الجذور وعودة الشعر يساهم فيه Norbert Bugeja ومعز ماجد

– 25 مارس 2022 : مجلس المسرح التونسي: “المسرح التونسي وآفقه الجمالي” يساهم فيه الفاضل الجعايبي، فوزية المزي، معز مرابط، حكيم مرزوقي وحاتم التليلي

– 27 مارس 2022 : مجلس المونودراما ضمن الإقامة الفنية

– 27 مارس 2022 : مجلس الفنون التشكيلية: من الصورة المرئية إلى الصورة الشعرية “حدثتني صور …قالت” بالتعاون مع جمعية حس للفنون التشكيلية بنابل وشعراء وفنانون تشكيليون.

– 13 ماي 2022 : مجلس العمل الثقافي: الوساطة الثقافية والتغيير الاجتماعي والاقتصادي في تونس ويساهم في هذا اللقاء محمد مسعود إدريس، وفاء بلقاسم وحميدة مخلوف.

– 25 جوان 2022 : مجلس الفوتوغرافيا ملتقى الحمامات للصورة: الصورة الفوتوغرافية كأثر فني نور الدين الهاني يساهم فيه عائشة فيلالي، مريم بودربالة ووسيم غزلاني.

– 19 جوان 2022 : مجلس الشعر العالمي: شعراء العالم في الحمامات بالتعاون مع المهرجان العالمي للشعر بسيدي بوسعيد.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *