الرئيسية

مدينة الثقافة تحتفي بمدينة منوبة و باليوم الوطني للباس التقليدي

برمجة متنوعة ودسمة ستمكن الزوار من مزيد التعرف على واحدة من أهم الولايات التونسية التي تتميز بثروتها الطبيعية وعمقها التاريخي والحضاري وحركتها الفنية والثقافية الكبيرة.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تحتفي مدينة الثقافة في إطار تظاهرة “أيام الجهات، مدن الفنون في مدينة الثقافة” بولاية منوبة كضيفة على قطب الأقطاب  و يتزامن بذلك مع اليوم الوطني للباس التقليدي أي يوم 16 مارس 2019 حيث ستحتفل مدينة الثقافة بالمناسبتين وذلك من الثانية ظهرا حتى السادسة مساء ببرمجة متنوعة ودسمة ستمكن الزوار من مزيد التعرف على واحدة من أهم الولايات التونسية التي تتميز بثروتها الطبيعية وعمقها التاريخي والحضاري وحركتها الفنية والثقافية الكبيرة.
وتنطلق الاحتفالية الخاصة بولاية منوبة ضمن تظاهرة “أيام الجهات: مدن الفنون في مدينة الثقافة” بعروض فرجوية تنشيطية للفروسية وفرق الفنون الشعبية والسلامية والنحاسية وعروض الأزياء التقليدية.
وفي البرنامج أيضا معارض للفنون التشكيلية، والحرف والصناعات والأكلات التقليدية، والإنتاجات البيولوجية
كما سيتعرف الزائرون على أعلام ولاية منوبة ومبدعيها وخريطتها الطوبوغرافية للمواقع والمعالم الأثرية، إضافة إلى معرض المتحف العسكري “قصر الوردة”.
وفي مسرح المبدعين الشبان، سيكون الموعد مع عرض مجموعة “كونسرفاتوار الحومة” لدار الشباب دوار هيشر تحت إشراف “أمينة الصرارفي”، وعرض مسرحي بعنوان “السجينات” لدار الثقافة “الجديدة” إشراف “عرفات القيزاني” وعرض أطفال الفرقة الوطنية للموسيقى تحت إشراف الفنان “محمد الأسود”.
كما سيقدم مسرح الجهات بهذه المناسبة عروضا موسيقية: “غجر”، لسميح المحجوبي، “الغرام دعاني” و”الطريقة العزوزية” إضافة إلى عرض “حضرة رجال البطان” من إنتاج الجمعية الثقافية للموسيقى والفنون بالبطان
وتختتم الإحتفالية بتكريم حرفيي منوبة بمناسبة اليوم الوطني للباس التقليدي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق