Type to search

أجندا الفضاءات أدب وإصدارات

مسابقة “روايات الصيف” ببيت الرواية

شارك

يطلق بيت الرواية النسخة الثالثة من مسابقة “روايات الصيف” يوم الجمعة 25 جوان 2021. وهي مسابقة تندرج ضمن برنامج وزارة الشؤون الثقافية للتشجيع على القراءة عموما والرواية تحديدا، وللتعريف بالروائيين التونسيين والعرب والأجانب، فيواصل البيت في التقليد السّنويّ لإنتخاب روايات الموسم لمحبّي الرواية إستعدادا لعطلة الصيف. وسيعلن في نهاية المسابقة عن قائمة بـ9 روايات: 3 روايات تونسية، و3 روايات عربية و3 روايات عالميّة.

وتسند لجنة التحكيم 3 جوائز لأفضل المقترحات من كلّ فرع .

طريقة المشاركة:

يمكن المشاركة بحضور المشارك لمقرّ بيت الرواية يوم التظاهرة (الجمعة 25 جوان 2021) في العاشرة صباحا، وتقديم مراجعة الرواية المقترحة في مدّة لا تتجاوز 7 دقائق لكلّ رواية، لإقناع لجنة التحكيم بتميّز هذه الرواية وجدارتها بقائمة روايات الصيف. وسيتمّ نقل المشاركات للجمهور في صفحة بيت الرواية عبر طريقة البثّ المباشر. 

كما يمكن للمشارك إختيار طريقة العرض الخاصة: قراءة أو تمثيلا، أو مراوحة بين القراءة والأداء المسرحي كما يجب أن تكون اللغة المعتمدة هي العربية الفصحى أو الفرنسيّة أو الإنجليزية

طريقة التسجيل:

للمشاركة في هذه المسابقة يتعين على الارغبين في ذلك إرسال طلب فيه اسم ولقب المترشح، سنة ومهنته، عنوان الرواية المقترحة واسم الكاتب مع غلاف النسخة المعتمدة، طريقة التقديم، مراجعة (review) للرواية لا تتجاوز 500 كلمة لتقديم العمل فنيا وتيميا. كما حدد بيت الرواية يوم الجمعة 18 جوان كآخر أجل لتسلم الترشحات.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *