Type to search

مسرح

“مسارات المسرح” عروض وتربصات بين تونس والمهدية

شارك

ليلى العوني – الأيقونة الثقافية

“مسارات المسرح” تظاهرة فريدة لا تهتم فقط بتقديم عروض مسرحية ككل التظاهرات المسرحية بل هي أكثر من ذلك فهي أرضية ملائمة لتكوين المسرحيين الشبان وتقديمهم للركح بتوفير أهم المؤطرين والذين يشكلون فارقا كبيرا لدى أي مسرحي شاب يهوى المغامرة على الركح على غرار المسرحي أنور الشعافي. في “مسارات المسرح”، تتساوى العروض المسرحية والتربصات التكوينية من حيث العدد والقيمة والأهمية فتشكل مع بعضها مسارا متكاملا للمسرح…

بداية المغامرة تكون يوم 27 أوت 2022 تاريخ إقامة الدورة الرابعة من من تظاهرة مسارات المسرح بالمهدية في مركز الفنون الدرامية والركحية بالجهة لتتواصل إلى غاية يوم 2 سبتمبروتضم دورة 2022 إلى جانب العروض المسرحية، العديد من التربصات التكوينية في مختلف مجالات المسرح لفائدة الهواة ومحبي الفن الرابع.

تنطلق التظاهرة على الساعة السادسة مساء بعرض “قافلة تسير” من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين يليه عرض “بحارة” لمركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية. وتنطلق التربصات بداية من يوم 28 أوت والبداية تكون مع تربص الدراما الجديدة من تأطير المسرحي الكبير أنور الشعافي وفي المساء عرض لمسرحية “تائهون ” لنزار السعيدي ومن إنتاج فنار للإنتاج.

ويتواصل تربص الدراما الجديدة يوم الإثنين 29 أوت فيما تعرض في المساء مسرحية “في مديح الموت” لمركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين. يوم الثلاثاء يكون الموعد مع تربص الإرتجال المسرحي من تأطير ديار عمر وفي المساء يكون الموعد مع مسرحية “آخر مرة” لوفاء طبوبي بقاعة الريو بالعاصمة.

ويتواصل تربص المسرح الإرتجالي يوم 31 أوت فيما تعرض في المساء مسرحية “عائشة 13” بفضاء مسار ويوم الخميس غرة سبتمبر يكون الموعد مع تربص الممثل والكاميرا تأطير جيهان إسماعيل وفي المساء مسرحية “منطق الطير” بفضاء التياترو.

وفي اليوم الختامي، يتواصل تربص الممثل والكاميرا فيما يكون جمهور الفن الرابع على موعد مع العرض المسرحي الختامي للمهرجان وهو مسرحية “المصعد” لزاد للفنون.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *