“مصيف” لترسيخ عادة المطالعة

تنظم إدارة المطالعة العمومية وشبكة المكتبات العمومية الدورة 28 لمصيف الكتاب تحت شعار “صائفتي تفوح كتبا” وذلك إبتداء من 15 جويلية إلى موفى أوت 2020.

وتندرج هذه التظاهرة الثقافية ضمن الخطة الوطنية للترغيب في المطالعة وتهدف إلى تقريب الكتاب من المواطن التونسي أثناء الفترة الصيفية وذلك من خلال الإشتغال على ثلاثة فضاءات وهي الشاطئ، المنتزهات العائلية والأحياء السكانية.

وتعمل شبكة المكتبات العمومية على نصب خيام تحتوي على مجموعات هامة من الكتب في الفضاءات الخارجية تقدم خدمات الإعارة المنزلية والإعارة على عين المكان وخاصة تنظيم أنشطة وتظاهرات ومسابقات وورشات في الكتابة والقراءة والمسرح بالإضافة إلى فقرات تنشيطية راقصة ترفيهية تخلق حركية ثقافية هامة تساهم في تحقيق ثقافة القرب وتعمل على ترسيخ عادة المطالعة كممارسة ثقافية ثابتة في المجتمع التونسي.

“مصيف الكتاب” مجال تتنافس فيه المكتبات العمومية لتقديم أفضل العروض والبرامج التي يقع تقديمها من قبل إدارة المطالعة العمومية ويقع تتويج أفضل ثلاثة ولايات تميزت ونجحت في تنفيذ أفضل البرامج المدعومة بالإحصائيات والشهادات الحية. كما سيتم تشريك العائلة وتحفيزها من خلال رصد جوائز وإشتراكات مجانية.