Type to search

الرئيسية فن تشكيلي

معرض تشكيلي للفنانة مريم حدوسة

شارك

تقيم الرسامة والشاعرة مريم قارة علي حدوسة معرضا شخصيا ينطلق بداية من يوم 20 ففري 2022 ويتواصل إلى غاية يوم 4 مارس القادم بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات، دار المتوسط للثقافة والفنون.

“مريم قارة علي حدوسة” شاعرة ورسامة تونسية لديها عدة سهام في قوسها وتستخدمها بأناقة وإبتكار. تستدعي أعمالها الفنية العديد من الأفكار والهواجس النسوية والإنتماء الكبير لمنطقة الوطن القبلي ونابل المدينة.

تحظى مجموعاتها الشعرية بتقدير كبير. بالإضافة إلى ذلك،هي ملتزمة تمامًا بالعمل النقابي والجمعياتي وتقود العديد من مبادرات المجتمع المدني في ولاية نابل وخاصة بإشرافها على جمعية صوت المرأة بنابل.

هي شغوفة بالكتابة منذ مراهقتها،والشعر هو ثمرة ذلك. نشرت ثلاث مجموعات: “كم ستكون عطرة أمطارنا!” في عام2017؛ “لوحات من أيامي،نجوم ليالي” عام2019، “لقاء أمواجنا” في نيرفانا عام 2021 .

شغلت منصب رئيسة جمعية نسوية أسستها مع مجموعة من الأصدقاء في عام 2011: “جمعية VOIX DE FEMME DE NABEUL” ،التي تهدف بشكل رئيسي إلى زيادة الوعي الإجتماعي والثقافي للنساء من جميع الفئات بالإضافة إلى ذلك فهي منسقة نادي الشعر في منطقتها “Club CaPoésie Francophone” ،والتي أسستها منذ 2018. كما أسست FEF مهرجان التعبيرات النسائية في منطقتها عام 2020.

وفنانتنا شغوفة أيضًا بالرسم والسفر، فهي فنانة بصرية منذ عقدين ولديها عشرة معارض شخصية في رصيدها.

تم نشر أعمالها وقصائدها منذ عام 2016 على الإنترنت وفي مجلات مثل “Le pan des muses” وكانت ضيفة الشرف في مجلتها الإلكترونية Mégalésia 2021 (مقابلة عبر الإنترنت) ،

تم إختيارها مع 49 شاعرة أخرى لمسابقة أفضل قصيدة نسوية في 21 مارس، وستكون القصائد المختارة موضوع مجموعة ستصدر في خريف العام الحالي. وقد تم اختيار أعمالها لتوضيح التقويم الخاص برابطة (ISEFEGP) الجمعية الدولية لدراسات المرأة ودراسات النوع الإجتماعي في الشعر .

كما عينت عضوا في لجنة تحكيم جائزة “زبيدة بشير” الوطنية للكتابة النسائية ديسمبر 2020.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *