منتجون عرب يشاركون في مهرجان روتردام السينمائي الدولي

أعلن مركز السينما العربية عن إختيار المنتجة الأردنية رند البيروتي والمنتج السعودي محمد الحمود للمشاركة في النسخة المقبلة من فعاليات روتردام لاب التي تقام في الفترة من 1 إلى 5 فيفري المقبل ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي.

ويأتي ذلك ضمن شراكة بين روتردام لاب ومركز السينما العربية بدأت في 2016، على إثرها يشارك منتجون عرب في فعاليات الورشة المرموقة.

الجدير بالذكر أن المنتجة رند البيروتي هي خريجة عدد من مدارس وورش السينما المرموقة، من بينها مواهب برليناله، مواهب بيروت، ليدر إنكوبتر فيلم آسيا، دوكيومنتري كامبوس، مدرسة لوكارنو الصيفية للأفلام الوثائقية وأكاديمية جيهالفى. تعمل البيروتي الآن على تطوير أول فيلم وثائقي طويل لها بعنوان احكيلهم عنا الذي فاز مشروعه بجائزة مركز السينما العربية في ملتقى القاهرة السينمائي، ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

كما أسس المنتج والمخرج السعودي محمد الحمود شركة الإنتاج Last Scene Films في الرياض، وتتخصص في إنتاج الأفلام المستقلة الروائية والوثائقية، الطويلة والقصيرة. أول أفلام الشركة “آخر زيارة” للمخرج عبد المحسن ضبعان هو أول فيلم عربي يشارك في مسابقة East of the West في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، وفاز بـجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مراكش السينمائي الدولي. أنتجت الشركة عدداً من الأفلام الفائزة بالجوائز، من بينها فيلم “إرتداد” لـمحمد الحمود، الذي يُعد أول فيلم سعودي يشارك مهرجان كليرمون فيران للأفلام القصيرة.