منتدى “أيام قرطاج السينمائية: الماضي والحاضر والمستقبل”

تحت شعار  “أيام قرطاج السينمائية: الماضي، الحاضر والمستقبل”  ينتظم منتدى أيام قرطاج السينمائية وهو خلاصة أربع ورشات سبق وأن قدّمت في الأشهر الفارطة. وذلك يوم السبت 19 ديسمبر الحالي بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمدينة الثقافة.

 الورشة الأولى كان موضوعها “سوق الفيلم العربي والإفريقي: صناعته وتوزيعه” في شهر جوان الفارط، ثم الورشة الثانية ومحورها “كيفية إشعاع المهرجان عربيا وافريقيا” وإنتظمت في شهر جويلية، فورشة ثالثة إهتمت بأرشيف المهرجان المكتوب منه والسمعي البصري وتقديم تصوّر عملي لأرشفة المهرجان ورقمنته أما الورشة الرابعة والأخيرة كان موضوعها “مستقبل أيام قرطاج السينمائية وكيفية تطوير المهرجان”. وقد إنتظمت في سبتمبر 2020 ويكون للمهتمين بالسينما صبيحة السبت 19ديسمبر في قاعة المبدعين الشبان بمدينة الثقافة لقاء مع صناع السينما لتقديم مخرجات هذه الورشات.

وتنطلق أشغال منتدى أيام قرطاج السينمائية في التاسعة والنصف صباحا بتقديم المنتدى يليها عرض لأشرطة فيديو تلخص الورشات التي قام عليها المنتدى منذ الفكرة إلى الانجاز، وفي المنتدى مجموعة من المداخلات أوّلها مداخلة لهشام بن عمّار تليها مداخلة ثانية  لـ BABA DIOP فمداخلة ثالثة للمدير الفني للمهرجان إبراهيم اللطيف ويختتم المنتدى بتقديم مخرجات وملخّص الورشات والنقاشات.