منحة إستثنائية للفنانين والكتاّب

أعلنت “المورد الثقافي” عن إطلاق منح استثنائية لدعم وتشجيع الفنانين والكتّاب على مواصلة العمل لإنتاج مشاريع إبداعية فردية أو تشاركية، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم ومهارات التقنيين العاملين معهم بما يخدم تطوير مشروعهم الفني وذلك بملئ الإستمارة الموجودة على موقع مؤسسة المورد الثقافي وإرفاقها بالوثائق الداعمة المطلوبة وإرسالها إلى الإيميل التالي exceptionalgrants@mawred.org قبل يوم الجمعة 3 جويلية 2020.

تتوجّه هذه المنح إلى الفنانين من المنطقة العربية وتشمل المجالات التالية: فنون الأداء والفنون البصرية والموسيقى والسينما والأدب. تصل قيمة المنحة الفردية إلى 7000 دولار والمنحة التشاركية إلى 10000 دولار. كما يمكن للمنحة أن تشمل برنامج تطوير مهارات الفنانين و/أو أعضاء فريقهم من الفنانين والتقنيين بمبلغ إضافي تصل قيمته إلى 1000 دولار.

“المورد الثقافي” مؤسسة إقليمية غير ربحية تأسست عام 2003 ببيروت – لبنان، تسعى إلى دعم الإبداع الفني في المنطقة العربية وتشجيع التبادل الثقافي داخل المنطقة وخارجها. تهدف المؤسسة إلى دعم الفنانين والفاعلين الثقافيين والمؤسسات الثقافية من خلال المنح وبناء القدرات والمنشورات والتشبيك، وإلى نشر وترويج الأعمال الإبداعية إقليميًا وعالميًا، وتحسين الشروط التي تسمح بإنتاج هذه الأعمال من خلال الأبحاث والعمل على السياسات الثقافية.