Type to search

الرئيسية مسرح موسيقى

مهرجان بنزرت الدولي يكشف عن برمجته

شارك

بعد أن توقف السنة الفارطة بسبب الظروف الصحية، يعود مهرجان بنزرت الدولي هذه الصائفة ويعلن عن دورته الـ39 في ندوة صحفية نظمتها الجمعية المنظمة للمهرجان بأحد نزل ولاية بنزرت. يقام المهرجان في الفترة الفاصلة بين 18 جويلية و21 أوت 2022.

و قد تضمنت البرمجة 18 عرضا جمع بين العروض الغنائية و المسرحية منها 3 عروض أجنبية متمثلة في فنان الراي الجزائري موح ميلانو إضافة لعرض الفنان اللبناني رامي عياش و العرض الثالث يحييه الثنائي وائل جسار و أدهم مروان.

لعشاق المسرح تتضمن البرمجة 7 مسرحيات سيأثثها كل من معز التومي من خلال مسرحيته “القرهمانة” و “بيڤبوسة” لوجيهة الجندوبي و “العفسة المحنونة” للنهضة التمثيلية ببنزرت و مسرحية “فيزا” لكريم الغربي و لطفي العبدلي إضافة لمسرحية “إيفازيون” لعزيز الجبالي كما للأطفال نصيب من خلال مسرحية “الكنز الثمين” للنهضة التمثيلية ببنزرت.

و لمحبي الموسيقى الشبابية “الراب” سهرتين في هذه البرمجة الأولى سيحييها “بلطي” و الثانية يأثثها الثنائي “جنجون” و “نوردو”.

و من العروض التونسية التي ستأثث هذه البرمجة عرض شيرين اللجمي و “كازو” و عرض الفنان صبري مصباح و زياد غرسة كما ستكون الأجواء الروحية والموسيقى الصوفية حاضرة في المهرجان من خلال برمجة عرض الزيارة.

وإضافة لهذا البرنامج تم برمجة 4 عروض خارجية بفضاء الحصن الإسباني بالشراكة مع المركز الثقافي الشمالي الماجستيك وهي عرض”يوما” لصابرين الجنحاني و رامي الزغلامي، عرض “السطمبالي”، عرض راب لمجموعة “The Maze” ويحيي العرض الرابع نادي الزهراء للموسيقى مع مجموعة Ahna.

الوصوف

You Might also Like

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *