فنونمسرح

مهرجان “شرم الشيخ للمسرح الشبابي” يفتح أبوابه للمتسابقين العرب

ينطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الرابعة خلال الفترة الفاصلة بين 1 و7 أفريل 2019 بمدينة شرم الشيخ، يرأسه المخرج مازن الغرباوي، وستهدي الجائزة هذا العام لروح الكاتب والمخرج الراحل محمد أبو السعود للنص المسرحي الطويل والمونودراما تقديرا لدوره في إثراء الحركة المسرحية خلال مشواره الفني.

ومن شروط المسابقة ألا تكون النصوص المقدمة “معدة” عن أصول مسرحية أو غير مسرحية حرصا وبحثا عن الكاتب الدرامي المسرحي الشاب ودعما للطاقات والأقلام الشابة الصاعدة والمتسلحة برؤية علمية تهدف إلى التقدم الدائم.

وتفتح المسابقة أبوابها أمام الكتاب المسرحيين من مصر ومن جميع البلاد العربية، أو العرب المقيمين في بلاد المهجر المختلفة على ألا يزيد عمر المتسابق في شهر أفريل المقبل عن 40 عاما، كما يفضل أن تكون نصوص المسرح الطويلة والمونودراما باللغة العربية الفصحى.

كما يتم إرسال النصوص مع نبذة عن السيرة الذاتية للكاتب، وصورتين شخصيتين بجودة عالية، وصورة من جواز السفر الخاص به، مع إرسال رقم هاتفه المحمول لسهولة التواصل معه.

ومن ضمن شروط المسابقة أيضا أن النصوص المقدمة للجائزة لا ترد لأصحابها ولا يجوز الطعن على قرارات لجنة التحكيم بأي شكل من الأشكال فهي قرارات نهائية وملزم بها وألا يكون النص المقدم قد نشر في أية مطبوعة ورقية أو على المواقع الإلكترونية، أو قدم مسرحيا في أية جهة كانت بما فيها فرق الهواة وألا يكون قد شارك في مسابقة أخرى مهما كان مستواها العلمي والفكرى وآخر موعد لقبول النصوص المسرحية المشاركة يوم 15 مارس 2019.

عند الفوز، سيتم نشر النصوص الفائزة في كتاب وذلك لإتاحتها للمخرجين والممثلين ودارسي المسرح وذلك مع تقديم نقدي وتحليلي لتلك النصوص الفائزة، كما سيتم ترجمة النص الفائز بالجائزة الأولى إلى الإنجليزية وسيتم نشره في النشرة اليومية المرافقة لفعاليات المهرجان لتعريف الضيوف الأجانب نقادا ومخرجين وممثلين ورؤساء مهرجانات بالنص الفائز بالجائزة الأولى».

كما ستتم استضافة الفائزين بالجوائز الثلاثة لحضور فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي  وسيتم تكريم الفائزين في حفل ختام المهرجان ومنحهم شهادات تقديرية مع درع المهرجان بحضور لجنة تحكيم النصوص ويقام مؤتمر صحفي خلال فعاليات المهرجان للتعريف بكتاب النصوص الفائزة وإلقاء الضوء على منجزها الإبداعي.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق