سينمافنون

مهرجان “قابس سينما فن” مولود جديد لسينما بديلة

وسيكون لمحبي الفن السابع من هواة ومحترفين مواعيد  مع صناع سينما من خلال برنامج الــ "ماستر كلاس" ومن بين هذه الجلسات المهنية التكوينية "ماستر كلاس" لهند صبري في إدارة الممثل و"ماستر كلاس" لكل من سفيان الفاني وأمين المسعدي في إدارة التصوير

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مهرجان “قابس سينما فن” مولود سينمائي جديد، إختار سينما المؤلف هدفا لمضامينه وغايته تقديم منتوج إبداعي لجمهور الجنوب التونسي . تمتد فعاليات هذه الدورة التأسيسية من 12 إلى 18 أفريل 2019 وتحتفي بالثقافة خارج سياقها الكلاسيكي في طرح بديل يعمد للبحث والنقاش وتبادل الأفكار ومحاورة الآخر من خلال برمجة تراعي الحديث والآني في السينماءات العربية المستقلة كما المشهد السينمائي الدولي المستقل حسب ما يصفه منظموه.

يشمل برنامج “قابس سينما فن” 50 فيلما موزعا بين أقسام للمسابقات الرسمية: مسابقة الفيلم الروائي الطويل/ مسابقة الفيلم الوثائقي الطويل/ مسابقة الفيلم القصير والأعمال الموازية : نافذة على السينما التونسية/ نافذة على سينماءات العالم/ سينما الطفل/ تكريمات ومن بين الأفلام المبرمجة أعمال سينمائية عربية وعالمية لأول مرة تعرض في تونس.

 ستبرمج عروض وفعاليات مهرجان “قابس سينما فن” في عدد من الفضاءات الثقافية بقابس، مطماطة، الحامة ومارث إلى جانب عروض بالهواء الطلق بكل من “سوق الجارة” و”سوق المنزل”.

اختار”قابس سينما فن” تناول إشكالية “مستقبل السينما العربية” في ندوة فكرية حوارية ويطرح هذا النقاش عديد النقاط الهامة على مستوى صناعة السينما منها سوق الانتاج والتوزيع، وكيف يمكن للسينمائي إقتراح خطاب يماثله في ظل التحديات والقيود السياسية في علاقة الشمال بالجنوب. وسيدير هذه الجلسة التي تجمع عدد من محترفي الفن السابع كل من لمياء قيقة بالقايد وسامية العبيدي.

وعلى هامش العروض الرئيسية من أفلام وورشات، يقترح “قابس سينما فن” على رواده مختلف فنون الصورة وتتماهى الفعاليات بين فن الفيديو، التصوير الفوتغرافي، السينما التجريبية والواقع الافتراضي.

وسيكون لمحبي الفن السابع من هواة ومحترفين مواعيد  مع صناع سينما من خلال برنامج الــ “ماستر كلاس” ومن بين هذه الجلسات المهنية التكوينية “ماستر كلاس” لهند صبري في إدارة الممثل و”ماستر كلاس” لكل من سفيان الفاني وأمين المسعدي في إدارة التصوير.

ينظم المهرجان أيضا معارض للفن المعاصر بالساحة العامة للمدينة، يتفاعل مبدعوها مع جمهور قابس كما تقدم عروض الفيديو في المقاهي ويستثمر المهرجان منطقة “الكازما” في إفتتاح تظاهرة “العروض الفرجوية”.   

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق