الرئيسيةموسيقى

مهرجان قرطاج: إلى حين الاعلان عن البرمجة كاملة فكرة عن بعض العروض

راضية عوني – الأيقونة

قبل الندوة الصحفية تم الاعلان في الصفحة الرسمية لمهرجان قرطاج الدولي عن مجموعة من العروض التي ستقدم خلال الدورة 55 في انتظار  الجديد الذي سيتم الاعلان عنه في هذه “الندوة”، هذا إن كان هناك جديد فعلا وعروض ترقى لمستوى مهرجان قرطاج لأنه في الآونة الأخيرة لم نر سوى تراجعا يليه آخر نتحدث هنا عن المستوى الفني بعيدا عن التوجه الذي يُراد له أن يكون المقياس وهو  تلك الموسيقى “التجارية” الصاخبة أو الأغاني التي لا تحمل معنى..

الدورة 55 من المهرجان القرطاجي ستلتئم من 11جويلية إلى 20 أوت، وسيكون الافتتاح مع عرض “بحيرة البجع” لتشايكوفكي وهو إحدى روائع الموسيقية للروسي تشايكوفسكي التي ألفها منذ 1887 وكتب كلماتها كل من بيغشتين وفاستلي جلترز، وتتضمن “بحيرة البجع” أربعة فصول استعراضية موسيقية راقصة من الباليه قام بتصميمها ماريوس بيتيبا.

تكون سهرة  الاختتام مع صابر الرباعي، كما تم الاعلان عن سهرة للفنان عدنان الشواشي في سهرة 24 جويلية الذي يعود ليعتلي ركح قرطاج بعد طول غياب، قبلها يومي 15 و16 جويلية عرض مسرحية “ملوك الطوائف” لمنصور الرحباني وهو عرض مسرحي موسيقي سنتمي لمدرسة الرحابنة حيث يكون في الغناء غسان صليبة وهبة طوجي.

سهرة أخرى لكارول سماحة الجمعة 9 أوت أما طارق العربي طرقان وأبناؤه وبعد نجاح عرضه في أيام قرطاج الموسيقية سيكون في سهرة 14 أوت.

إلى حد كتابة هذه الأسطر تبدو البرمجة “واعدة” نقولها بكل تحفظ في انتظار اكتمالها..

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق