سياحة وتـــراثمسرحموسيقى

مهرجان قفصة الدولي: عبق التاريخ يحتضن سحر الموسيقى

هناك في برج قفصة الأثري، ذلك المعلم التاريخي الذي يعود إلى الحقبة البيزنطية وظل شامخا إلى الآن يسرد بصمته ومهابته حكايات وحكايات عن الأولين والآخرين وما مر من أحداث وحروب وسلام وحضارات متعاقبة كشفتها آثار بقيت رغم الزمن محفورة في الحجر. عرف البرج مهاما عديدة مع كل حضارة وُلدت من خلاله وعاشت فيه وبه واليوم يُستغل في تنظيم التظاهرات الفنية والمعارض فيما يقام على مسرحه واحد من أهم المهرجانات التونسية وهو مهرجان قفصة الدولي الذي ينطلق يوم الأحد 23 أوت الحالي ليتواصل إلى غاية يوم 31 من الشهر نفسه.

يفتتح المعهد العمومي للموسيقى والرقص بقفصة الدورة الواحدة والأربعون للمهرجان بعرض يحمل عنوان “قيتار 50” يوم 23 أوت 2020 فيما يكون عشاق أب الفنون على موعد مع مسرحية “إرتباك” من إنتاج شركة 6-5-1 للإنتاج المسرحي بقفصة وذلك يوم 24 أوت 2020 يليها عرض للفنان الشاب مرتضى يوم 25 أوت.

أما عشاق الموسيقى الصوفية سيكونون على موعد مع عرض “صوفي فلكلوري” للفنان عماد الحناشي يليه يوم 27 أوت 2020 عرض مسرحي مخصص للأطفال بعنوان “عصافير البستان” لمحمد ساسي القطاري. يوم 28 أوت سيكون مخصصا لعرض وان مان شو “big bossa” لوجيهة الجندوبي يليه سهرة فنية للفنان مهدي العياشي يوم 29 أوت ثم عرض للفنان لطفي بوشناق يوم 30 أوت ليختتم المهرجان يوم 31 أوت بعرض موسيقى سمفونية للأركستر السمفوني التونسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق