سينمافنون

نادين لبكي رئيس لجنة التحكيم في مسابقة “نظرة ما” بمهرجان “كان” السينمائي

وقالت نادين حول هذه المشاركة  "إلى المخرجين الذين ستعرض أفلامهم في نظرة ما، أرغب أن أقول إني كطفلة كنت أقضي الساعات أحملق من نافذة حجرتي لمشاهدة العالم.. ذات العينين في إنتظار مشاهدة أفلامكم".

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تنتظم الدورة الـ72 لمهرجان كان السينمائي في الفترة الفاصلة بين 15 و24 ماي 2019 وقد وقع إختيار المخرجة اللبنانية نادين لبكي لرسائة لجنة التحكيم في مسابقة “نظرة ما” وهي مسابقة موازية للمسابقة الرئيسية للمهرجان.

وقد أحدث فيلم نادين لبكي “كفر ناحوم” ضجة كبيرة العام الماضي عند عرضه في مهرجان “كان”، وفوزه بجائزة لجنة التحكيم، ولكن تلك ليست علاقتها الأولى مع المهرجان، فأفلامها الثلاثة “كراميل” و”هلأ لوين” و”كفر ناحوم” كان عرضها الأول في المهرجان.

وعام 2004 شاركت نادين في برنامج موازٍ بمهرجان “كان” طورت خلاله أول أفلامها “كراميل” الذي عرض عام 2007 ليصبح أنجح فيلم لبناني في الخارج حتى ذلك الوقت، وكذلك عرض فيلم “هلأ لوين” في مسابقة “نظرة ما” عام 2011.

وقالت نادين حول هذه المشاركة  “إلى المخرجين الذين ستعرض أفلامهم في نظرة ما، أرغب أن أقول إني كطفلة كنت أقضي الساعات أحملق من نافذة حجرتي لمشاهدة العالم.. ذات العينين في إنتظار مشاهدة أفلامكم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق