ندوة إفتراضية حول “الإجهاض الآمن”

تنظم مؤسسة RAWSA MENA مع مجموعة توحيدة بن الشيخ ندوة عبر الإنترنت تعقد يوم الخميس 1 أفريل 2021 حول موضوع “التوعية والدعوة للوصول إلى خدمات الإجهاض الآمن” وهي متوجهة إلى المختصين  بالرعاية الصحية.

 وشبكة RAWSA MENA-North Africa هي من بين المنظمات النسوية والحقوقية الناشطة من أجل المناصرة الإقليمية للحق في الإجهاض الآمن.

ويتنزل موضوع الندوة حول تحديات الإجهاض الآمن التي يواجهها العاملون في مجال الرعاية الصحية الطبية وغير الطبية في الخطوط الأمامية. عادة ما يكون أخصائيو الرعاية الصحية  مسؤولين عن الجودة  أثناء هذه العملية وعن ضمان ظروف الإجهاض الآمنة. في البلدان التي يكون فيها الإجهاض غير قانوني، غالبًا ما تفتقر إلى المعرفة والمعلومات والمحيط الملائم وكذا التقنيات الجديدة لضمان الإجهاض الآمن.

تهدف الندوة المقامة عبر الأنترنت إلى مد المتخصصين في الرعاية الصحية بالمعلومات الكافية وتحسيسه بشبكة RAWSA ووضعية الإجهاض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ترغب شبكة RAWSA في تطوير شراكات استراتيجية مع العاملين الصحيين أو المنظمات أو الأفراد ، بهدف الدفاع عن الحق في الإجهاض الآمن في المنطقة وضمان حصول كل امرأة على هذه الخدمات عندما تكون في حاجة إليها أو عندما تقرر القيام بذلك.

  كما سيتم نشر الرابط على صفحة RAWSA. وستكون الندوة متاحة  باللغة الإنجليزية مع ترجمة فورية باللغتين العربية والفرنسية.