درامافنون

وفاة الفنان القدير “عادل امين”

وظهر الفنان الراحل فى عدد من المسلسلات التي تعد علامات في الدراما المصرية منها "رحلة أبو العلا البشري" مع محمود مرسي عام 1987، و"رأفت الهجان" في جزأيه الأول والثاني مع النجم محمود عبد العزيز عام 1988، و"ضمير أبلة حكمت" مع فاتن حمامة عام 1991، و"أرابيسك" مع صلاح السعدني عام 1994، و"السقوط فى بئر سبع" مع سعيد صالح فى نفس العام، و"زيزينيا" مع يحيى الفخراني عام 1997.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

رحل عن عالمنا صباح اليوم الاثنين، الفنان عادل أمين عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد صراع مع المرض، وتم تشييع جنازته من مسقط رأسه مدينة الإسكندرية.

ربما لا يعلم الكثيرون من الجمهور العربي اسم الفنان الراحل، وإنما بمجرد رؤيته على الشاشة أو مشاهدة صورته يتذكره الجميع، خاصة وأنه كان عاملاً مشتركاً فى معظم المسلسلات البارزة التي قدمت على مدار تاريخ الدراما المصرية، إلا أن الدور الأبرز الذي لا ينساه الجمهور له هو “طلعت الشماشيرجي” الذي جسده في مسلسل “ليالي الحلمية”، إضافة إلى مشاركته فيما يقرب من 130 عملاً سواء سينمائياً أو درامياً.

وظهر الفنان الراحل فى عدد من المسلسلات التي تعد علامات في الدراما المصرية منها “رحلة أبو العلا البشري” مع محمود مرسي عام 1987، و”رأفت الهجان” في جزأيه الأول والثاني مع النجم محمود عبد العزيز عام 1988، و”ضمير أبلة حكمت” مع فاتن حمامة عام 1991، و”أرابيسك” مع صلاح السعدني عام 1994، و”السقوط فى بئر سبع” مع سعيد صالح فى نفس العام، و”زيزينيا” مع يحيى الفخراني عام 1997.

وظل الفنان الراحل يمارس عمله حتى وافقته المنية، حيث قدم في شهر رمضان الماضي 3 مسلسلات دفعة واحدة هم “أبو عمر المصري” مع أحمد عز، و”الرحلة” مع باسل خياط وريهام عبد الغفور و”فوق السحاب” مع هاني سلامة، وكان آخر مشاركاته في السينما خلال فيلم “تلك الأيام” مع أحمد الفيشاوي  والذي تم عرضه عام 2010

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق