Type to search

أجندا الفضاءات

شارك

ينظم المكز الوطني لفنون العرائس بالتعاون مع الديوان الوطني للخدمات المدرسية تظاهرة “ألوان الفرجة” في دورتها الرابعة المنعقدة من 31 أكتوبر إلى غاية 7 نوفمبر تزامنا على العطلة المدرسية للنصف الثلاثي الأول بفضاء المركز الثقافي المدرسي “محمود المسعدي”. تتضمن الدورة عديد العروض المسرحية، ورشات، أفلام، نقاشات، فقرات تنشيطية..

تنطلق التظاهرة يوم الأحد 31 أكتوبر على الساسة الثالثة بعد الزوال بعرض لمسرحية للأطفال بعنوان “غابة الأحلام” للمخرج عبد الستار الصغير وتأليف محمد العوادي. المسرحية من إنتاج مركز الفنون الدرامية بنابل. يوم الإثنين غرة نوفمبر سيكون الموعد مع عرض “طريق السعادة” تأليف وإخراج حاتم مرعوب وإنتاج شركة كارمن للإنتاج. يوم الثلاثاء 2 نوفمبر سيكون الموعد مع مسرحية “طبيب الضيعة” وهي من إخراج الأسعد المحواشي وتأليف نصاف عمري ومن إنتاج المركز الوطني لفن العرائس.

ويتواصل اللقاء المسرحي مع عشاق فن العرائس من الأطفال يوم الأربعاء 3 نوفمبر مع عرض “البجعات” للمخرج حسان السلامي وتأليف حافظ محفوظ وإنتاج المركز الوطني لفن العرائس يليه يوم الخميس 4 نوفمبر حيث سيتم عرض مسرحية “المعطف” من تأليف وإخراج إيمان العظيمي وحبيبة الجندوبي وإنتاج شركة الدمية للإنتاج. يوم الجمعة عرض مسرحية “الحاسوب المغرور” تأليف زينة المساهلي وإخراج مقداد الصالحي وإنتاج شركة مينيرفا للإنتاج فيما يقام يوم السبت عرض موسيقي بعنوان “ديسكو كيدز” للفنان سامي دريز وتختتم التظاهرة بعرض “البخيل” إقتباس وإخراج عبد الباسط الشاوش إنتاج شركة لمة للإنتاج”.

تقام خلال الدورة الرابعة لتظاهرة “ألوان الفرجة” ورشتان لفن العرائس تكون الأولى بعنوان “خيال الظل” وتمتد من غرّة نوفمبر إلى 4 من الشهر نفسه من الساعة العاشرة صباحا إلى منتصف النهار والورشة الثانية تحمل عنوان “من القصة إلى عرض عرائسي” وتمتد من غرة نوفمبر إلى 6 نوفمبر . تقام الورشان بالمركز الثقافي المدرسي محمود المسعدي.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *