فن الشارعفنون

16 دولة تشارك في تظاهرة “دريم سيتي ” بالمدينة العتيقة

الجزء المهم من العروض المبرمجة هو نتاج لأبحاث ومشاريع أنجزها عدد من الفنانين خلال الصيف في تونس. من بين هذه الأعمال نص مسرحي لعمر أبو سعادة من سوريا، إضافة لعرضين مشتركين تونسي فرنسي لسعاد بن سليمان وجان بول ديلور، وعرض مصري بلجيكي لليلى سليمان ورعود جيلز

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

تنظم جمعية “الشارع فن” النسخة السابعة من تظاهرة “سيتي دريم” وذلك إبتداء من يوم 4 أكتوبر إلى غاية يوم 13 من الشهر نفسه ويشارك في هذه التظاهرة 24 فنانا من تونس و من جميع قارات أفريقيا وأوروبا وآسيا، حيث تستضيف 16 دولة لتقديم عروض في 28 مكانا داخل المدينة العتيقة وخارجها.
الجزء المهم من العروض المبرمجة هو نتاج لأبحاث ومشاريع أنجزها عدد من الفنانين خلال الصيف في تونس. من بين هذه الأعمال نص مسرحي لعمر أبو سعادة من سوريا، إضافة لعرضين مشتركين تونسي فرنسي لسعاد بن سليمان وجان بول ديلور، وعرض مصري بلجيكي لليلى سليمان ورعود جيلز. وفي مجال الفن التشكيلي والفن الفوتوغرافي يتابع الجمهور عرضاً لأعمال مالك غناوي ووسيم غزلاني وفاتن غداس من تونس. كما تقدم فرقة سيلو بيزا من جنوب إفريقيا عرضاً في الرقص المعاصر كما تتضمن التظاهرة تقديم مشروع بحثي للفنانة التشكيلية التونسية سنية قلال، وعرض للفنان اللبناني روي سماحة، وعرض تجهيز للبرتغالي بيدرو سيرازينا.

وتتحول أزقة المدينة العتيقة خلال تظاهرة “دريم سيتي” إلى مسرح في الهواء الطلق حيث يتم تجهيز عدد من الفضاءات العامة بعروض مسرحية وسينمائية، وأخرى للفنون البصرية والرقص المعاصر. مسارات مفتوحة للجمهور في مناطق حضرية غير معهودة للنشاط الثقافي، ورشة للصناعات التقليدية، بناية مهجورة شبه منهارة. هنغارات ضخمة خاوية بلا سقوف ودهاليز ضيقة بلا إضاءة، دور شامخة معمارها عثماني أو أندلسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق