سينما

المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان  كرامة يطفئ شمعته الخامسة

راضية عوني -الأيقونة –

 

افتتحت اليوم 19 ديسمبر  بقاعة “صوفي قلي” بمدينة الثقافة الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان  كرامة الذي تنظمه الجمعية الثقافية التونسية للإدماج والتكوين “أكتيف” وتتواصل فعالياتها إلى غاية يوم 22 ديسمبر الحالي.

وتنتظم هذه الدورة بالشراكة مع منظمة “أوكس فام”  و شبكة أنهار لمهرجانات افلام حقوق الانسان والمركز الوطني للسينما والصورة في أربعة جهات من الجمهورية وهي تونس وصفاقس وبنزرت وتطاوين وتتناول البرمجة حقوق الإنسان في شموليتها مع التركيز على “حقوق المرأة”حيث ستتضمن أفلام تونسية وأخرى أجنبية في أغلبها أفلام من إخراج و إنتاج نسائي .
كما سيتم تخصيص حصص نقاش ما بعد العرض و ندوات ستتناول أساسا مواضيع القيمة المضافة للمراة في المجتمع           وحقوقها و حضورها في السينما والثقافة كتابة وإنتاجا وإخراجا..

ويتضمن برنامج المهرجان عرض 15 فيلم هي افلام وثائقية و افلام روائية طويلة و قصيرة من تونس والاردن وايران وفلسطين وتقام العروض في مدينة الثقافة بالعاصمة ودار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت وفي دار الثقافة ساقية الداير بصفاقس وفي المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بتطاوين  .
وللعلم أن الدخول الى العروض مجانيا .

ويشارك في هذا المهرجان:
فيلم سارة العبيدي بعنوان “بنزين” و”لسه عايشة” لأسماء بسيسو من الأردن  و”انتفاضة البركيني” للارا لي من بوركينا فاسو و”شطر محبة” للراحلة كلثوم برناز و”نائلة والانتفاضة” لجوليا باشا من فلسطين و”الجايدة” لسلمى بكار و”أنا فين” لالياس بكار .

بالنسبة للأفلام القصيرة نجد “الندبة” لايهاب الخطيب من الأردن و”خسوف” لبسمة فرجات من لبنان و”عازب أم متزوج” لكل من كريستينا بيرناس وفيكتوريا رويز من اسبانيا. كما نجد ضمن البرمجة كذلك فيلم “بلاك مامبا” لأمل قلاتي من تونس و”شجرة زيتون سعد” لأحمد زايري من إيران و”زرقة عينيك” لأمل مقداد و”عرس الشوك” امرفيت مديني و”آية” لمفيدة فضيلة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق