سينمافنون

اليوم إفتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

ويتنافس فليم "يوم الدين" ،"ليل خارجي" ،"ورد مسموم" ،"طلق صناعي" ،"عيار ناري" و"زهرة الصبار" على جائزة أفضل فيلم في 2018 في إطار فعاليات هذا المهرجان.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
تنطلق اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 فعاليات الدورة الـ 67 من المهرجان السنوي للمركز الكاثوليكي للسينما بمصر، التي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى 14 فيفري المقبل و يفتتحه رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأب بطرس دانيال.
ويتنافس فليم “يوم الدين” ،”ليل خارجي” ،”ورد مسموم” ،”طلق صناعي” ،”عيار ناري” و”زهرة الصبار” على جائزة أفضل فيلم في 2018 في إطار فعاليات هذا المهرجان.
كما قرر المهرجان تكريم عدد من الفنانين منهم الفنان فاروق الفيشاوى والفنان أحمد بدير بجائزة “الريادة السينمائية”، والمخرج يسري نصر الله بجائزة “فريد المزاوي”، وكرم النجار بجائزة “الأب يوسف مظلوم”، والمخرج أحمد يحيى جائزة “المركز الخاصة”، كما سيتم تكريم الناقد طارق الشناوي، والموسيقار مودي الإمام، وتقني التركيب حسين عفيفي، ومدير التصوير كمال عبد العزيز، والمخرجة شويكار خليفة بجائزة “الإبداع الفني”.
وأيضا من المكرمين الفنانين رجاء الجداوى، ورغدة، وإيمان سركسيان، وهشام سليم، وقررت اللجنة العليا للمهرجان منح جائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان عمرو يوسف، وجائزة أفضل ممثلة للفنانة الأردنية صبا مبارك عن مسلسلهما “طايع”، الذي عرض بالماراثون الرمضاني الماضي، كما ستكرم الفنانة الشابة مي الغيطي بجائزة “المركز التشجيعية”.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق