أدب وإصدارات

إنطلاق الدورة الثالثة لمعرض بورسعيد للكتاب بمصر

إنطلق اليوم الخميس 18 أفريل 2019 الدورة الثالثة لمعرض بورسعيد للكتاب بمحافظة بورسعيد بمصر و يتواصل حتى يوم 27 أفريل 2019. وقد إستهل المعرض عرض لفرقة ” الطنبورة البورسعيدية والريس زكريا”، حيث قدمت مجموعة من الرقصات الشعبية التراثية لبورسعيد مثل رقصة السمسمية، كما قدمت فقرة التنورة.

ويصاحب المعرض على مدار أيامه نشاط ثقافي وفني يشارك به كوكبة من أبناء محافظة بورسعيد من الكتاب والأدباء والشعراء، حيث تعقد الأمسية الشعرية الأولى غدًا الجمعة 19 أفريل في السادسة مساء ويشارك فيها مجموعة من شعراء العامية أحمد عطوة، طارق على، عادل الشربينى، محمد رؤوف، محمد حجازى، محمد المصري، محمد موسى، أحمد أبو المعاطى، أحمد مجدى، صفاء الشرايدى ويديرها الشاعر أحمد عزت. أما الندوة الشعرية الثانية فستكون يوم الأربعاء الموافق ل24 أفريل 2019 مع شعراء الفصحى ببورسعيد.

كما سيشهد المعرض حفلات توقيع لمجموعة من الكتب منها موسوعة تاريخ بورسعيد، ومناقشات للأعمال الأدبية، وعروض سينمائية، وعروض فنية لمجموعة من فرق الفنون الشعبية منها فرقة بورسعيد وفرقة الإسماعيلية، بالإضافة إلى النشاط الخاص بالطفل وورش رسم وتلوين وعمل فانون رمضان والأراجوز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق