سينمافنون

ملتقى بنزرت للسينما تحت شعار “صورة المرأة والمرأة في الصورة السينمائية”

تنظم جمعية بنزرت للسينما فعاليات الدورة الثامنة لملتقى بنزرت للسينما التي تنطلق يوم السبت 06 جويلية المقبل لتتواصل إلى غاية يوم الثلاثاء 09 جويلية 2019 تحت شعار “صورة المرأة والمرأة في الصورة السينمائية”.
وقد إختارت الهيئة من ضمن الأفلام المترشحة 8 أفلام (3 أفلام طويلة و5 أفلام قصيرة) لمخرجات عربيات ومجموعة من الأفلام القصيرة، ستعرض جميعها يوميا تباعا كل مساء بفضاء الحصن الإسباني ببنزرت.

«يوم للستات» للمخرجة المصرية كاملة أبو ذكري هو فيلم الإفتتاح، وفي اليوم التالي يعرض فيلم «غزالة» للمخرجة التونسية هاجر النفزي، أما اليوم الثالث فسيكون مع الفيلم الفرنسي «السعداء» للمخرجة الجزائرية صوفية جمة. أما اليوم الختامي فقد خصص لعرض 5 أفلام قصيرة وهي: فيلم «خوذو عيني» لأنيسة داود، وفيلم «المعبر» لإنصاف بن عجمي، وفيلم «أحمر على أبيض» لراية أبو صلاح، وفيلم «إخوان» لمريم جابر، وفيلم «02 جانفي» لصفاء غالي.

بالموازاة مع عرض الأفلام سيتم تنظيم عدة ورشات وندوات بدار الشباب ببنزرت حيث تقام أربع ورشات لفائدة أكثر من خمسين شابا وشابة من دور الثقافة بولاية بنزرت، وكذلك من مدينة كان Caen الفرنسية ومن جهات أخرى بتونس، على غرار شنني و جربة و قفصة ينتمون لجمعيات تربطها إتفاقيات شراكة مع جمعية بنزرت للسينما.

كما ستعقد يوم الإثنين 08 جويلية 2019، بفضاء «الماجستيك» ببنزرت ندوة علمية ستتناول إشكالية مختلف وجوه صورة المرأة في السينما كما تناولتها كاميرات سينمائيات من فضاءات ثقافية مختلفة وبعيون إبداعية متنوعة، ويشارك في هذه الندوة مجموعة من السينمائيين والسينمائيات من تونس و من خارجها على غرار الناصر الصردي والناصر بالليل وكمال بن وناس وعلياء برناز.

تكرم هذه الدورة من ملتقى بنزرت للسينما الراحلتين التونسية كلثوم برناز والمصرية محسنة توفيق إعترافا بعطائهما في المجال السينمائي من خلال تجربتهما االفنية المتميزة والمؤثرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق