أجندا الفضاءاتأدب وإصداراتشعر

الصالون الأدبي يكرم الشاعرة والروائية فتحية الهاشمي

يستضيف الصالون الأدبي بدار الثقافة ابن رشيق هذا الأسبوع الشاعرة والروائية التونسية فتحية الهاشمي للحديث عن مجمل أعمالها ومنجزها الإبداعي وتكريمها تقدمها الشاعرة ماجدة الظاهري وقراءة نقدية للدكتور بشير الجلجلي وذلك يوم الجمعة بداية من الساعة الثانية بعد الزوال بدار الثقافة بن رشيق.

تتعدد مواهب “فتحية الهاشمي” فهي لم تترك أي من فنون التعبير بالكلمات إلا وتركت فيه بصمة عميقة الأثر في نفس القارئ فهي شاعرة،روائية، قاصّة، زجالة تونسية صدر لها في الشعر مجموعة “الأقحوان المصلوب على الشفاه” سنة 2002، ومجموعة “هل هذه الأرض هي حقا أمنا؟” بالجزائر سنة 2014، وفي الملاحم الشعرية الغنائية صدر لها إصدران الأول يحمل عنوان “حكاية وطن والثاني بعنوان “عشقة غناية وحكايات.

ولها رصيد هام في الرواية أيضا فقد صدرت لها سنة 2005 رواية “حافية الروح” ورواية “منّة موّال” وقد تحصلت على جائزة لجنة التحكيم للكومار الذهبي سنة 2007، رواية “مريم تسقط من يد الله” المتحصلة على جائرة الكريديف الوطنية لأحدث الكتابات النسائية سنة 2009.

فتحية الهاشمي متنوعة الفنون والإلهام فكتبت المسرحية أيضا وصدر لها مسرحيتان أولاهما مسرحية “نوار الدفلى ” والثانية مسرحية “بابور زمّر” أما في رصيدها القصصي فقد صدر لها مجموعة “الشيطان يعود من المنفى” سنة 2012.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق