“ENVIROFEST” يستأنف عروضه


أعلنت الهيئة المنظمة لمهرجان الفيلم البيئي بتونس “ENVIROFEST” عن إستئناف عروضها السينمائية في جولة بمختلف المناطق الداخلية وذلك بعد قرار التعليق الإستثنائي للأحداث الثقافية في منتصف مارس الماضي بسبب فيروس “كورونا”.

الدورة الثالثة من مهرجان الفيلم البيئي بتونس ترفع شعار “حافظوا على شواطئنا نظيفة هذا الصيف” وتشمل جولتها ستة مدن ساحلية وتكون الانطلاقة من المرسى يومي 26 و27 جوان الحالي وذلك بالشراكة مع بلدية المدينة ثم تتواصل العروض إلى غاية منتصف سبتمبر القادم.

وتستأنف فعاليات “ENVIROFEST” في أكتوبر القادم بمدينة الثقافة بتونس العاصمة وذلك بالشراكة مع المكتبة السينمائية وتشمل هذه الجولة 4 مدن داخلية وبالجنوب التونسي وذلك إلى نهاية نوفمبر المقبل.


برنامج العروض

26 و27 جوان : المرسى

15 و16 جويلية : بنزرت

24 و25 جويلية: المنستير

7 و8 أوت: جربة

21 و22 أوت: المهدية

5 و6 سبتمبر: الهوارية

18 و19 سبتمبر: صفاقس

أكتوبر : تونس العاصمة / قابس/ الرديف

نوفمبر: توزر


بالنسبة لبرنامج عروض 26 و27 جوان فيتم إقامة قاعة سينما في الهواء الطلق بشاطئ المرسى تتراوح طاقة استيعابها بين 200 و300 مقعد وذلك مع مراعاة التدابير الصحية والتباعد الاجتماعي وذلك من الساعة 9 ليلا إلى منتصف الليل ونصف.

من جهة أخرى تقام من الساعة 6 مساء إلى 8 ليلا عروض تنشيطية للجهور بالشارع الرئيسي لمدينة المرسى و ينظم مسرح العرائس ورشة لصنع الدمى من منتجات بلاستيكية تم إعادة تدويرها وهذه الورشة موجهة للأطفال من 5 إلى 10 سنوات. ويقوم فضاء لعب للأطفال من 11 إلى 16 سنة بشرح طرق فرز البلاستيك وإعادة تدويره وذلك بالشراكة مع الجمعية التونسية لإعادة التدوير.

هذا وسيتم إقامة القرية البيئية المخصصة لمكونات المجتمع المدني الناشطة في مجال البيئة وفيها معرض صور في الهواء الطلق عن أعماق البحر ويشمل 25 صورة من الحجم الكبير (1m20 x 1m80)

كل هذه الفعاليات والعروض المقترحة يومي 26 و27 جوان ستكون في مدينة المرسى تنتقل بين المدن الساحلية والمناطق الداخلية ضمن جولة 2020 لمهرجان الفيلم البيئي بتونس.