Type to search

الرئيسية

“SAFIR” برنامج طموح لدعم قادة المشاريع الثقافية

شارك

بعد تطوير حصص تدريب المهنيين والفنانين، قررت جمعية “البديل” تنظيم مداخلاتهم من خلال تطوير برنامج كامل لبناء القدرات  وذلك بدعم قادة المشاريع في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية. لمدة عام ونصف ، ركزت الجمعية على مشروع SAFIR  وهو برنامج حضانة. كما عملنا على تسريع المشروع المدعوم من المفوضية الأوروبية والمعهد الفرنسي في باريس و Lab’Ess و Pitchworthy و AUF و CFI Media.

إبتداء من 15 سبتمبر 2021 حتى مارس 2022، تنطلق المرحلة الأولى من المشروع وهي تتمثل في الحضانة. وسيتم دعم 13 من قادة المشاريع المختارين من قبل فريق من المحترفين لتطوير وتفعيل أفكارهم .

إعتبارًا من مارس 2022 وحتى سبتمبر ، سننتقل إلى مرحلة التسريع التي سيتم خلالها تخصيص تمويل يصل إلى 25000 يورو لإطلاق مشاريعهم.

كما تعمل الجمعية على تطوير هذا المشروع بالشراكة مع هياكل في المغرب والجزائر ومصر ولبنان والأردن وفلسطين لإنشاء شبكة من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوفير فرص لفائدة الشباب حاملي مشاريع.

الجدير بالذكر أن جمعية “البديل قد تأسست سنة 2013 تعمل على تمكين المواطنين من التمتع بالحق في الفن والثقافة  بتونس بالإضافة إلى إستغلال خبرتها  لبلورة المشاريع الثقافية وتقديم أشكال ثقافية مبتكرة. كما تدعم الفاعلين في الميدان الثقافي  و خاصةً  في الاقتصاد الثقافي والإبداعي.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *