Type to search

سينما

“The Anger” يحصد الجوائز العالمية

شارك

حصد الفيلم الروائي The Anger للمخرجة ماريا إيفانوفا سوراي مؤخراً على ثلاث جوائز وذلك خلال جولة عروضه في المهرجانات الدولية، إذ فاز بجائزتي من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للإتحاد الروسي وهما أفضل مدير تصوير من نصيب توماسو فيوريللي وأفضل فيلم من جمعية النقاد السينمائيين. كما حصل على جائزة أفضل فيلم روائي دولي في المهرجان اللبناني للأفلام المستقلة، كما اختار مهرجان دبلن الدولي للأفلام القصيرة والموسيقى الفيديو الخاص بموسيقى الفيلم للمشاركة فيه.

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في أيام قرطاج السينمائية فيما شارك في مهرجان سان دييغو للفيلم العربي في أمريكا، والمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات في تونس، ومهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

تدور أحداث الفيلم في لبنان بعد انتهاء الحرب، حيث تهرب “إيدا” الفتاة اللبنانية مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرة، حيث تبدأ في مواعدة رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر.

The Anger من إخراج وتأليف ماريا إفانوفا سوراي وشاركتها في الكتابة أولغا أرتيميفا، ويشارك في بطولته منال عيسى، أورليان شوساد، حسام الصباح وجوليا قصار.

ماريا إيفانوفاسوراي هي مخرجة وكاتبة سيناريو ومنتجة تملك خبرة أكثر من 16 عاماً في مجال صناعة السينما. تخرجت في كلية الصحافة بـجامعة موسكو الحكومية. وتتولى ماريا منصب المدير التنفيذي لشركة Scoop Production للإنتاج السينمائي، وتملك سجل سينمائي يضم أكثر من 100 فيلم وثائقي فائز بجوائز من مهرجانات دولية مرموقة منهاThe Last One أو Sonuncu، محمد، الهروب من الحرب وقرية. ومؤخراً صدر لـماريا الفيلم الوثائقي “I’m Not Lakit“.

الوصوف

أترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *